شارك رئيس بلدية الغبيري الحاج محمد سعيد الخنسا ونائبه العميد عبد السلام الخليل في الندوة التي عقدها المكتب التقني للشؤون البلدية في لبنان بحضور وزير الزراعة الأستاذ أكرم شهيب وعنوانها “دور البلديات في إدارة النفايات”، وذلك في مقر بلدية جديدة المتن، وبحضورعدد كبير من رؤوساء البلديات والمعنيين الرسميين والفعاليات البيئية.

IMG_9483

بعد ترحيب من مدير الندوة الدكتور بشير غصن، شرح الوزير شهّيب وبشكل مستفيض خطة الحكومة في التصدّي لأزمة النفايات، ليحاوره الخنسا في الجوانب التقنية للخطة، ويسأله رئيس بلدية الحازمية جان الأسمر عن الجوانب المالية، أما رئيس بلدية زوق مكايل نهاد نوفل فاستوضح الجوانب القانونية. وعلى هامش الندوة طالب الخنسا بضرورة اعطاء البلديات اموالها كاملة غير منقوصة “والمسارعة إلى إلغاء الديون المسجّلة عليها من دون اي رقابة من قبلها والالتزام بقانون البلديات الذي يمنحها حرية العمل وتسريع وتيرة الانماء في المناطق كافة”.

There are no comments yet.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>