IMG_6606

في أجواء عيد الغدير، وضمن  سلسلة انشطتها لتنمية مهارات الشباب، نظّمت بلدية الغبيري بالتعاون مع جمعية إبداع ورشة تدريبية حول “فن الإلقاء وتقديم الاحتفالات” وذلك في قاعة البلدية حيث حضرها أكثر من خمسين متدرباً، فيما حاضر فيها رئيس جمعية إبداع الشاعر علي عباس حول الأسس العلمية والتقنية لهذا الفن الرائد. وقسّمت الورشة إلى فصلين، الأول نظري حول تاريخ وتطور فن التقديم والإلقاء والأساليب الحديثة المعتمدة  في التحضير للاحتفالات وسبل النجاح التي تضمن نشاطاً متميزاً .

وفي الفصل الثاني، تم عرض تجارب بعض الحاضرين مع شروحات عملية ونقد للثغرات التي وقع فيها المتدربون وتبيان سبل معالجتها.  وفي ختام الورشة أكّد عباس على ضرورة التدرّب والاستعداد المسبق لأي مقدم مهما كان حجم ومكانة الاحتفال المزمع انعقاده، لافتاً إلى أن مثل هذه الورش ستساعد الشباب على تنمية قدارتهم الفنية والحرفية بما ينسجم مع طموحاتهم في هذا المجال.

IMG_6602

There are no comments yet.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>