IMG-20151026-WA0046

إحياءً لذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي (ع)، أقام المجلس البلدي في الغبيري مجلس عزاء حسيني، حضره رئيسه الحاج محمد سعيد الخنسا وغالبية الأعضاء، ولفيف من الفعاليات الاجتماعية والحزبية والمخاتير إلى الموظفين والعاملين في البلدية.

IMG-20151026-WA0047

قرأ السيد عبد الصاحب الموسوي المجلس الحسيني، وفيه أشار الى: “أن الأمام الحسين (ع) في ثورته ضد الظلم والكفر رسم خارطة الطريق أمام البشرية جمعاء في حتمية مواجهتها للظلم والظالمين”، لافتاً إلى أن: “مسيرة الهداية والتوجيه بدأت مع نبي الهدى والرحمة محمد بن عبدالله (ص) عندما قال “إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق” وبعده واصل ابن عمّه أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) من خلال وصيته وإرشاده لمالك الأشتر حول ممارسة الحكم والقضاء ومما قاله في تصنيف الناس “إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق” ليكمل من بعده سيّد الشهداء الامام الحسين (ع) معلناً عند بدء ثورته “لم أخرج أشِراً ولا بطراً إنما خرجت لطلب الاصلاح في امّة جدّي”. ليختم السيّد الموسوي مؤكّداً على عالمية شخصية الامام الحسين (ع) من خلال سيرته وثورته ومواقفه. ثم دُعي الحاضرون إلى مأدبة غداء على حبّ أهل البيت (ع).

There are no comments yet.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>