IMG_1497

برعاية رئيس بلدية الغبيري الحاج محمد سعيد الخنسا وحضوره، وبمناسبة عيد الغدير الأغر، نظّمت جمعية إبداع بالتعاون مع بلدية الغبيري مهرجاناً حاشداً في قاعة الاحتفالات في مبنى البلدية، وحضره الى جانب الخنسا كل من : رئيس اتحاد بلديات الضاحية المهندس محمد درغام، رئيس جمعية إبداع الاستاذ علي عباس، اعضاء المجلس البلدي ماهر سليم وسليمان شمص وجهينة رعد الى لفيف من الشعراء والطلاب المتخرجين مع أهاليهم.

أستهل العريف محمد الطفيلي الحفل بكلمة ترحيبية ثم تلاوة قرآنية للطالب علي خريس بعدها النشيد الوطني فإنشاد علوي مع الفتى الموهوب حيدر حيدر.

كلمتان للخنسا وعباس

IMG_2220IMG_2274

في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، تحدّث الخنسا باسهاب عن خط الولاية الذي خطّه سيد البلاغة وامام المتقين وولي المسلمين علي بن ابي طالب (ع)، قائلاً : “ما بين ولادته في بيت الله الحرام وشهادته في محراب بيت الله عاش حياته لله وفي سبيل الله، فكان أول المؤمنين برسالة النبي محمد (ص) وحامل راية الجهاد مقداماً مدافعاً عن الدين الحنيف…أوليس هو “الايمان كله” الذي برز لمواجهة “الشرك كله” كما جاء على لسان الرسول عندما تقدّم أمير المؤمنين لقتال عمر بن ود العامري في وقعة الخندق”، ثم أضاف: “بالرغم مما تشهده البلاد الاسلامية اليوم من انقسامات ونزاعات سنبقى نعمل جاهدين لتحقيق الوحدة، فنحن مع الوحدة الاسلامية ومن دعاتها في كل زمان ومكان وللأسف هذه الوحدة من الصعب تحققها الا من خلال فهم علي واتباع نهجه الذي هو بحق الصراط المستقيم”، ثم ختم آملاً أن تبقى رايات الولاية “المقاومة” خفّاقة بالنصر وخصوصا في مواجهة الصهاينة أعداء الأمّة الاساسين وحركة الارهابيين، مباركاً للطلاب المتخرجين متمنياً عليهم توظيف مهاراتهم وخبراتهم في خدمة خط الولاية خط محمد وآله بيته الطيبين الطاهرين.

من جهته، أتحف الحاج علي عباس الحاضرين بكلمة جاء فيها: “مرت قرون واحقاب والشهادة ميراث الصالحين، وما فتىء الظالمون يصنعون في كل آن حفيرة للصباح وقبراً للنهار حتى صار الحب من الكبائر ..علّموهم الخبث والحقد والغدر وكل فصول الحرام .. لكنه علي .. الضوء من الضوء رسم لنا صباحات البشرى والبصيرة .. في كل آن ومكان .. وحرّض قلوبنا على الرحمة والاحسان … هكذا نحن مذ عرّفنا الله على ولينا استمسكنا به ندور معه اينما دار لا يفزعنا صدى ولا يطمعنا سراب”، مشيرا الى تخريج ثلة من المتدربين الذين شاركوا في دورات جمعية ابداع الفنية والادبية على مدى 5 أشهر برعاية كريمة من بلدية الغبيري وبجهد الاساتذة البارعين، شاكراً لهم نضالهم الثقافي المبارك، ليختم متوجهاً بالشكر الى رئيس بلدية الغبيري واعضاء المجلس البلدي متمنياً دوام التعاون بين الجمعية والبلدية لما فيه خير مجتمعاتنا ودوام ضخ الابداع عند الاجيال.

شعر وزجل وشهادات

IMG_2229IMG_2176

هذا، وتخلل المهرجان إلقاء قصائد شعرية من وحي المناسبة، فاستهل الشاعر احمد حسن منصور بقصيدة شعرية بالعامية عنوانها “غدير النور” وأتبعها بأخرى حملت عنوان “شهد العلم”، فيما ارتجل الشاعر الزجلي زين حاطوم ابياتاً رائعة زاخرة بمعاني المناسبة العظيمة، وفي الختام وزّع الخنسا وعباس وكبار الحضور شهادات التخرّج على الطلاب والطالبات وعددهم 78 سبق أن شاركوا في دورات فنية وأدبية متنوّعة.

There are no comments yet.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>