استقبل رئيس بلدية الغبيري الاستاذ معن منير خليل وبحضور الأعضاء، ماهر سليم، يوسف خليل، وصفي كنج ومصطفى شحرور وفداً من وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) برئاسة السيد محمد خالد بالاضافة الى: فراس عالول، بهاء حسون، فريال كيوان، علي معروف، ناصر صالح، سحر دبدوب، سعاد سريج وحسن يحي.

استهل خليل اللقاء مؤكّداً على أن “الأخوة الفلسطينيين هم ضيوف أعزّاء نعمل ونتعاون معهم لما فيه الصالح العام، نعلم بانهم يعيشون في ظروف صعبة نتيجة تقليص المساعدات لهم من وكالة (الأونروا) لكن هدفنا الاساسي الذي نجتهد ونقاوم معهم لأجله هو عودتهم الى وطنهم الأم، وحتى يتحقق ذلك اليوم الموعود لن يتأخر المجلس البلدي في الغبيري عن القيام بواجبه الانساني والخدماتي ضمن الامكانات المتاحة والمتوفرة”. ولفت خليل إلى ان جملة من الخدمات والمشاريع ستعمل البلدية على تنفيذها خلال الايام المقبلة آملاً رفع مستوى التنسيق والتعاون لوضع حد لأي مشكلة طارئة إن على صعيد رمي النفايات أو إزالة التعديات والمخالفات وخصوصاً عند أطراف المخيمات.

من جهته، تحدّث خالد عن أهمية وضرورة التعاون مع البلدية  في سياق توفير الخدمات البيئية والاشغال العامة، لافتاً إلى أن الفلسطينيين يعتبرون بلدات الضاحية وخصوصاً الغبيري وبرج البراجنة بمثابة حضنهم الدافىء، شاكراً الجهود المبذولة من قبل البلديات وخصوصاً ما تم اعتماده مؤخراً في سياق حل مشكلة الفوضى والضغط الحاصل عند خروج المدارس، وختم متمنياً على رئيس بلدية الغبيري والأعضاء القيام بزيارة الى مخيم شاتيلا تحت عنوان الحرص على التنمية والتعاون. وشارك مدراء المدارس التابعة للأونروا بمداخلات تهدف الى رفع مستوى التعاون والتنسيق.

وفي ختام اللقاء قدّم الوفد درعاً تكريمياً لرئيس البلدية يمثّل خارطة فلسطين والقدس بالاضافة الى مفتاح العودة.

IMG-20160806-WA0019