5A5A2226برعاية رئيس بلدية الغبيري الاستاذ معن منير خليل وحضوره، نظّمت جمعية البر والتقوى ـ مدارس القرآن الكريم حفل اختتام دوراتها القرآنية الصيفية في قاعة الجنان ـ ثانوية البتول، حيث حضر الحفل حشد من الفعاليات التربوية والأهالي تقدّمه الى جانب صاحب الرعاية: رئيس جمعية البر والتقوى الشيخ عزات حيدر ، الاستاذ محمد سماحة عن جمعية التعليم الديني، الحاج بلال سلمان الخليل وأعضاء المجلس البلدي: ماهر سليم، يوسف عقيل خليل، وصفي كنج ورمزي علامة، المختاران عادل الخليل وحسين البرجاوي.

5A5A2234استهل الحفل بكلمة ترحيبية من العريفة فاطمة حرقوص وتلاوة قرآنية عطرة من القارىء علي جمال الدين فالنشيد الوطني اللبناني ثم نشيد الجمعية أنشدته فرقة من البراعم المؤمنة. بعدها عرض فيلم وثائقي تضمّن بعض الانشطة الخاصة بالجمعية وقدّم التلامذة فقرات متنوّعة تضمنت إبراز المفاهيم القرآنية  بطريقة ارشادية توعوية.

5A5A2238

واستهل خليل كلمته مثنياً على دور الجمعيات التي تعنى بتثقيف الأجيال بالمفاهيم القرآنية والقيم الاسلامية، مؤكداً على دعم المجلس البلدي للجمعيات الهادفة الى بناء المجتمع وحمايته، لافتاً إلى أهمية تدبر القرآن ومثنياً على جهود الاساتذة والأهل والتلامذة في هذا السياق، معلناً عن تقديم جائزة للقارىء جمال الدين بالاضافة الى الجائزة المخصصة باسم الشيخ القارىء الراحل سلمان الخليل.

من جهته، توجّه حيدر بالشكر الى المؤسسات والجهات الداعمة والراعية لأنشطة الجمعية في الضاحية لا سيما بلدية الغبيري ورئيسها الاستاذ معن خليل، لافتاً إلى دورهم الايجابي وأفضالهم المشكورة في سياق تثقيف وبناء شخصية الآنسان المؤمن عند مواجهته للواقع المعيشي المحفوف في هذه الأيام بالكثير من المغريات والمخاطر والآفات، كما أثنى على دور الأهل الذي سينعكس عزّاً وتتويجاً لهم يوم القيامة، وختم آملاً بذل المزيد من الجهود والتعاون بين الجمعيات والمؤسسات والبلديات والأهل بغية الوصول الى الخواتيم السعيدة وبناء مجتمع سليم معافى.

5A5A2248

وقدّم حيدر لخليل نسخة من القرآن الكريم ولنائبه الحاج أحمد الخنساء درعاً تكريمياً استلمه الاستاذ ماهر سليم، ثم قام كبار الحضور بتوزيع الشهادات والجوائز على التلامذة والمشاركين في الدورات، فيما سلم الحاج بلاب الخليل جائزة الشيخ سلمان الخليل الى القارئة المعلمة رانيا فواز.

5A5A2262