DSC_0139

على مدى أكثر من ساعتين، استمر اللقاء المفتوح بين رئيس بلدية الغبيري الحاج محمد سعيد الخنسا وطلاب الماجستير لفرع العلوم السياسية في جامعة DURHAM  الانكليزية، وتمحورت النقاشات التي شارك في قسم منها نائب رئيس البلدية العميد عبد السلام الخليل حول تجربة حزب الله في العمل البلدي وعلاقة البلدية مع الناس المختلفين معها في التوجهات السياسية بالاضافة الى دورها في توفير الخدمات الانسانية المجتمعية ودعم الحركة الانمائية.

DSC_0105

بعد استعراض تفصيلي لمسيرة حزب الله في العمل البلدي التي استهلها في العام 1998 مستندا الى سيرته النضالية ودعم الناس لخط المقاومة من باب الوفاء لدم الشهداء، بيّن الخنسا الموقع الاستراتيجي للغبيري والخط التصاعدي الذي انتهجه في سياق انماء البلدة على اكثر من صعيد ما دفع أهل البلدة لمعاودة انتخاب لائحة حزب الله وصولا الى اعتماد اللائحة التوافقية ما بين الحزب وحركة أمل، وشدد أمام محاوريه “تجربتنا في العمل البلدي هي لإظهار الوجه الآخر لحزب الله ، كالانماء والاعمار وخدمة الناس والوقوف على قضاياهم الحياتية وفي هذا السياق قمنا بالعديد من المشاريع (رياضية وثقافية وصحية وبيئية وتربوية) وإنشاء البنى التحتية واستحداث مناطق عمرانية جديدة”، وأشار الخنسا الى سياسة الانفتاح على البلديات المجاورة وعلى المجتمع الدولي ومؤسساته وعلى كثير من الدول الداعمة للمشاريع المتنوعة.

DSC_0133

وخلال الحوار المفتوح مع ضيوفه، كرر الخنسا المواقف الثابتة في قاموس حزب الله السياسي وأبرزها: ـ طالما اسرائيل تهددنا في بلادنا طالما سنبقى جاهزين لمواجهتها وردعها. ـ لن نقبل اي مساعدات من الحكومة الاميركية ولكن لا مانع من قبولها من مؤسسات أهلية ضمن المجتمع الاميركي. ـ علينا ان نكون أقوياء في كل المجالات مع علمنا بان الحرب مكلفة لكنها غالبا ما فرضت علينا. ـ المشكلة الكبرى على الساحة العربية تكمن في القضية الفلسطينية حيث سبل معالجتها أكثر من معقدة لأن اميركا تماطل وتناور وتعتمد معيارين في سياساتها في الشرق الاوسط. وبعد طول حوار انتهت الجلسة بكلمة شكر من الوفد الذي تألف من أكثر من 10 جنسيات القاها المغربي ياسر الطيب الذي قدّم درعا للخنسا تقديرا لعمله مع الشكر لتعاونه ثم أُخذت الصورة الجامعة.

DSC_0121DSC_0097

There are no comments yet.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>