بلدية #الغبيري وبيت الشهيد عبد الكريم الخليل والمنتدى الأدبي يضعون إكليلا” بمناسبة ٦ من أيار على نصب الشهيد عبد الكريم الخليل

٦ أيار عيد شهداء الصحافة اللبنانية وككل عام نتذكر كوكبة الشهداء الذين علقت مشانقهم على يد العثمانيين في ساحة البرج عام 1916 لمطالبتهم بالاستقلال .
الشهيد عبد الكريم الخليل مشعل العرب الأول مؤسس المنتد الأدبي وقائد الثورة العربية دون أي تعاون مع القوى العظمى كان لديه رؤية ثاقبة في المقاومة أدرك ان الدولة العثمانية ستتساهل في التضحية بالبلاد العربية وحصل ما كان يخشاه بعد إستشهاده.
بحضور رئيس بلدية #الغبيري أ.معن خليل وأعضاء من المجلس البلدي وشخصيات حزبية وفعاليات من المنطقة وأقارب الشهيد عبد الكريم الخليل تم وضع إكليل على نصب الشهيد تحية لروحه وتأكيداً على دعم خط المقاومة للحفاظ على لبنان الوطن المستقل بخريطته الواضحة وعدم السماح لأي محتل بإستغلال أهله وأرضه وناسه.

مشاركة بلدية #الغبيري بالفعاليات السنوية الخامسة عشر لمباراة العلوم 2018

شارك رئيس بلدية #الغبيري أ. معن خليل بالفعاليات السنوية الخامسة عشر لمباراة العلوم 2018 في مدينة الرئيس رفيق الحريري “الحدث” بتوزيع الجوائز على الطلاب الفائزين متمنياً لهم دوام الإستمرار بالتحصيل العلمي الذي يدعم الإبداع من خلال تنفيذ الإختراعات العلمية حيث سيكون ذلك بداية إكتشاف مواهب مميزة على صعيد أجيال المستقبل

ندوة لتجمع خبراء السير في قاعة المركز الصحي الاجتماعي لبلدية #الغبيري

بحضور رئيس بلدية الغبيري أ.معن خليل تم إفتتاح ندوة خاصة عن قانون السير وإلزامية التأمين ودور الخبير في السلامة المرورية
وذلك بدعوة من تجمع خبراء السير.
خضر الندوة العديد من خبراء السير من كافة المناطق اللبنانية ومسؤول النقابات السيد نصري قصاقيص وممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي الملازم أول شريف بالاضافة الى المعاون في قسم الشرطة في بلدية #الغبيري مروان الحاج وشخصيات حزبية وسياسية ونقابيون.
وكان لبلدية الغبيري مشاركة خلال الندوات من عضو المجلس البلدي المهندس سمير الحاج الذي إستعرض عناوين كثيرة خاصة بخطة السير وتنظيم الطرقات في الغبيري والضاحية الجنوبية.

تكريم وسائل الاعلام من قبل إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية

برعاية رئيس إتحاد بلديات الضاحية المهندس محمد درغام وبحضور رئيس بلدية #الغبيري أ. معن خليل ورؤوساء وأعضاء بلديات الضاحية تم تكريم وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة تحت عنوان “شكراً من القلب” لكل الوسائل التي تبادر في تغطية أخبار البلديات واتحاد بلديات الضاحية الجنوبية.
نعم شكراً من القلب لكم.

الأستاذ معن خليل يرعى إختتام الأنشطة وإفتتاح المكتبة في مدرسة الشهيد عبد الكريم الخليل

برعاية رئيس بلدية #الغبيري الأستاذ معن منير خليل وحضوره، اختتمت مدرسة الشهيد عبد الكريم الخليل الرسمية أنشطتها المدرسية كما وإفتتحت مكتبتها الجديدة ومعرض الرسوم الخاص بتلامذتها، وحضر الحفل حشد من الفعاليات التربوية والأساتذة وأعضاء المجلس البلدي: المهندس زهير وزنه، الأستاذ يوسف عقيل خليل والأستاذ حسين البرجاوي. تخلل الحفل كلمات لكلٍّ من خليل ومدير المدرسة الأستاذ حسين عباس، وعرض مرسحي للطلاب.

محاضرات تثقيفية لبناء مجتمع قوي

إنطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق المجلس البلدي في #الغبيري تجاه الأهل والمواطنين، نظّمت بلدية #الغبيري بالتعاون مع جمعية “أمان” الارشاد السلوكي والاجتماعي ورشة عمل بعنوان “المهارات الاساسية للارشاد” ، قدّمتها الأستاذة بتول شاهين في قاعة الاحتفالات في القصر البلدي بمشاركة 50 من ذوي الاختصاص المهتمين بالشؤون التربوية والاجتماعية، وتمحورت المحاضرة الارشادية حول الارشاد الاجتماعي، ومهارات الارشاد وصولاً إلى ادوار المرشد الاجتماعي. وتأتي هذه المحاضرة في سياق سلسلة من المحاضرات التثقيفية والورش التدريبية التي تنظّمها البلدية بشكل دوري في قاعة الاحتفالات. آملين من الراغبين والمهتمين بمتابعتنا لحجز الأماكن لحضور المحاضرات المقبلة… بالثقافة والعلم نحمي مجتمعنا ونبني مستقبلنا.

بلدية #الغبيري ترعى مسابقة دينية

في سياق التعاون الهادف إلى رفع مستوى الثقافة الدينية، وبرعاية بلدية #الغبيري أجرت جمعية التعليم الديني مسابقة دينية بين تلامذة المدارس الرسمية في البلدة وتمحورت حول حفظ وفهم أحاديث الرسول الأكرم (ص)، ومع إعلان النتائج قامت السيّدة جهينة رعد بتمثيل البلدية في حفل توزيع الجوائز على الفائزين الذي نالوا علامة كاملة (40/40) وعددهم 57، وتوجهت بالشكر إلى معلمي مادة الدين، مع الاشارة إلى أن المدارس المشاركة هي: متوسطة #الغبيري الرسمية الثانية المختلطة، ثانوية #الغبيري الرسمية الثانية للبنات، ثانوية #الغبيري الأولى للبنات وثانوية #الغبيري الرسمية الثالثة للبنات

يوم صحي مجاني بمناسبة 15 شعبان

مع إطلالة شهر شعبان، وفي ذكرى ولادة صاحب العصر والزمان الأمام المهدي (عج) ، وتحسّساً بالضائقة الاقتصادية، أقام مركز الرعاية الصحية الأولية التابع لبلدية #الغبيري وبالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية يوماً صحياً مجانياً، حيث بلغ عدد المستفيدين 180 مريض، تلقّوا 375 خدمة في الاختصاصات التالية: معاينات القلب، الغدد والسكري، الصحة العامة، الأمراض النسائية، الأطفال والعائلة بالإضافة إلى إجراء 30 تحليل دم و12 تخطيط قلب. كما وتمّ توزيع 280 عيّنة دوائية، سنبقى دائماً الساهرين على راحتكم وصحتكم

مشاركة بلدية الغبيري في الحفل التكريمي الذي أقامته مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية

شارك رئيس بلدية #الغبيري أ.معن خليل ونائبه الحاج أحمد الخنسا ورئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام في الحفل التكريمي الذي أقامته مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية تحت عنوان”للذين آمنوا بقدرات الاشخاص ذوي الإعاقة مع تأمين فرص عمل لهم” وفي الختام تم إفتتاح مشتل الهادي للزراعة المستدامة من قبل رئيس بلدية #الغبيري أ.معن خليل ونائبه الحاج احمد الخنسا ورئيس جمعية المبرات العلامة السيد علي فضل الله وهو من تقديم بلدية #الغبيري دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة في تطوير مهاراتهم العلمية والعملية.