عقد في بلدية #الغبيري إجتماع بحضور رئيس بلدية الغبيري أ.معن خليل ضم ممثلي عن الأنروا واللجان الشعبية الفلسطينية وشركة سيتي بلو وذلك لمعالجة مشكلة عدم رفع شركة سيتي بلو للنفايات من الشارع الرئيسي المقابل لمخيم شاتيلا،
بعد ترحيب رئيس البلدية بالحضور تحدث ممثل شركة سيتي بلو عن أسباب عدم قدرة الشركة على رفع النفايات بالسيارات وأولها المعوقات في الطريق
والإشكال الذي حصل مع عمال الشركة. كما تحدث ممثلي اللجان الشعبية عن عدم مسؤوليتهم عن الشارع الرئيسي كونه يقع خارج نطاق المخيم والمنطقة يسكنها لبنانيون وفلسطينيون وسوريون. ثم تحدث ممثلي الأنروا بأن عملهم في مجال رفع النفايات يحصر فقط ضمن حدود المخيم.
فبعد أن إستمع رئيس البلدية لكلمة الحضور، أشار إلى أنه يجب محاسبة كل من يقوم بالإعتداء على العاملين كما يجب عدم تحميل الناس وزر تصرفات فردية غير مسؤولة بالإضافة على أنه أكد على مواكبة شرطة البلدية عمل شركة سيتي بلو وسيتم تبليغ وإخطار المخالفين وإزالة التعديات طالباً من الأنروا البحث عن حل لتحمل مسؤولية كلفة رفع النفايات من المخيمات الفلسطينية لأنها تحمل البلدية أعباء مالية كبيرة قد تصل إلى مرحلة عدم القدرة على تحملها متمنيا على الأنروا تحمل مسؤوليتها بالتنسيق مع الدولة اللبنانية.
وفي ختام الجلسة تقرر أن تعود شركة سيتي بلو إلى عملها في رفع النفايات عن الشارع الرئيسي المقابل للمخيم على أن تقوم البلدية بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها اللجان الموجودة في المخيمات بتأمين ومساعدة حركة آليات شركة السيتي بلو في المنطقة المذكورة.