اهلنا الكرام

نرجو منكم التعاون للابلاغ عن السيارات المركونة والغير صالحة ضمن نطاق بلدية #الغبيري. كذلك عن السيارات المعروضة للبيع الموجودة ضمن الاحياء والطرقات العامة.
سوف تقوم شرطة البلدية بالحجز واتخاذ اقصى الاجراءات القانونية بحق اصحاب السيارات.
نرجو منكم التبليغ عالواتساب رقم 085639-03

لأي مراجعة يمكنكم الاتصال بشرطة بلدية #الغبيري
01-858630 مقسم 246

تخريج 30 “مرشد سياحي ديني” في الغبيري

برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة الشيخ علي دعموش وحضوره، احتفلت بلدية الغبيري بالتعاون مع جمعية “قبس” لحفظ الآثار الدينية في لبنان بتخريج 30 مرشداً سياحياً ـ دينياً (مستوى أوّل)، وذلك خلال حفل أقيم في المركز الصحي الاجتماعي التابع لبلدية الغبيري، وحضره حشد كبير من المهتمين إلى الخريجين وعائلاتهم وتقدّمه إلى جانب صاحب الرعاية، المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت الدكتور محمد مهدي شريعتمدار ورئيس بلدية الغبيري الأستاذ معن منير خليل ونائبه الحاج أحمد الخنسا والأعضاء سليمان شمص ورمزي علامة، ورئيس جمعية “قبس” الحاج علي زريق ونقيب الادلاء السياحيين في لبنان هيثم فواز .
وفي تفاصيل الحفل الذي قدّم له عماد وهبي، استهل بتلاوة قرآنية عطرة للقارىء علي حمدان ثم كانت كلمة الخريجين ألقتها ندى سليم، بعدها توالت الكلمات لكلّ من الأستاذ معن خليل والحاج علي زريق والشيخ علي دعموش، وجميعها أكّدت على أهمية التعرّف على المعالم الدينية كالأضرحة والمقامات وغيرها، وضرورة دعم الجمعيات المهتمة بتنظيم مثل هذه الدورات الحامية للتراث والهادفة إلى نشر المعلومات الدقيقة، لافتين إلى ما تتعرض له هذه المعالم لهجمات من قبل أصحاب الفكر الجاهلي في العصر الحديث “التكفيريين”، وهذا ما يحتّم حمايتها وصونها وإبرازها بصورة حضارية لائقة.
وفي الختام، قدّم رئيس بلدية الغبيري درعاً إلى صاحب الرعاية الشيخ علي دعموش، وتم توزيع الشهادات على الخريجين.

اجتماع مع الإنروا

إستقبل رئيس بلدية الغبيري الأستاذ معن خليل وفداً من إدارة الإنروا في لبنان ضم كل من نائب المدير العام السيدة غوني لويس ومدير منطقة بيروت السيد محمد خالد. بعد ترحيب من الرئيس وشكر من الإنروا على الخدمات التي تقدمها البلدية تمت مناقشة أوضاع البنى التحتية في المخيمات ومحيطها على صعيد المياه والكهرباء، كما تم التطرق الى موضوع النفايات والأعباء التي تتحملها البلديات وتراكمها على مداخل المخيمات. ووضع الوفد رئيس البلدية بصورة مشروع بناء مدارس للإنروا خاصة باللاجئين الفلسطينيين، وأبدى بدوره الأستاذ معن خليل إستعداد البلدية الدائم لخدمة الضيوف الفلسطينيين ومساعدتهم لحين عودتهم الى ديارهم مؤكداً على ضرورة إستمرار التواصل والتعاون مع الإنروا المعنية بخدمة وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

إنطلاق المرحلة الثانية من ضاحيتي

إنطلقت صباح أمس الجمعة المرحلة الثانية من حملة “ضاحيتي أجمل”، وفي محصّلة الأعمال التي قامت بها فرق الأشغال والصيانة بمواكبة قسم الشرطة في بلدية الغبيري تمّت إزالة المخالفات والردميات بالاضافة إلى كنس الشوارع وتشحيل الأشجار وطلاء الجدران وصيانة الأعمدة الكهربائية وتركيب لمبات جديدة، على أن تواكبها تباعاً إنشاء أرصفة جديدة ، وشملت ورشة التجميل والتحسين المنطقة الممتدة ما بين فندق الكورال بيتش ونزلة السلطان ابراهيم … ليكون “جناح” الغبيري أكثر حضارة وجمالاً.

الجناح من إزالة المخالفات إلى التجميل

 

إنطلقت المرحلة الثانية من مشروع “ضاحيتي”، وهذه المرّة سشمل منطقة الخط البحري الممتد من أمام فندق الكورال بيتش وصولاً إلى الأوزاعي. الجدير ذكره، أن نتائج المرحلة الأولى من المشروع أثمرت الكثير من التحسين والتجميل والتنظيم بفضل التعاون المتميز بين الأهالي والفعاليات البلدية والحزبية.

الجميع مدعو للمشاركة ، من جمعيات رياضية وكشفية والأهالي، للمساهمة في تجميل هذا الخط وتحسين صورته،على أن تتضمّن خطّة العمل، عمليات طلاء للجدران والمحلات تليها ورش كنس الطرقات مع إزالة الردميات والمعوقات من الطرقات، بالتزامن مع الأعمال البيئية وتركيب إشارات السير.

 

رئيس وأعضاء وموظفو البلدية: سلامات للموظف علي حدرج

تعرّض الموظّف في قسم البيئة علي حدرج إلى حادث طارىء تدخّلت العناية الآلهية لحفظه من الأسوأ، وذلك أثناء قيامه بتشحيل الأشجار الباسقة في حي الجامع، وعلى الفور تمّ نقله إلى مستشفى الساحل حيث تمّت معالجته ومراقبته. ولاحقاً قام رئيس وأعضاء المجلس البلدي بعيادته في المستشفى متمنين له الشفاء العاجل. ومن هناك توجّه الرئيس معن منير خليل بالشكر إلى المواطنين الذين هبّوا لنجدته ونقله إلى المستشفى مثنياً وشاكراً الجسم الاداري والطبي في مستشفى الساحل على اهتمامه ورعايته.