بلدية الغبيري تحي الذكرى الثانية لرحيل صوت القرآن الكريم سماحة الشيخ سلمان الخليل

أحيت بلدية الغبيري الذكرى الثانية لرحيل صوت القرآن الكريم سماحة الشيخ سلمان الخليل وذلك بحضور شخصيات بلدية- اختيارية- اجتماعية اعلامية -قدم الحفل الاستاذ علي الحركة ثم كانت تلاوة عطرة للقرآن الكريم من قبل القاريء الدولي الحاج عادل خليل وكلمة لبلدية الغبيري القاها عضو المجلس البلدي للغبيري المحامي حسين برجاوي كما وتم تسليم جائزة القرآن الكريم للعام الثاني للقاريء السيد عباس عثمان.

زينب منارة آل محمد

بمناسبة ولادة السيدة زينب “ع” ويوم الممرضة المسلمة زار رئيس بلدية الغبيري أ. معن خليل واعضاء من المجلس البلدي د.حسين الخنساء رئيس اللجنة الطبية والسيدة جهينة رعد مركز الرعاية الصحية الاولية في الغبيري حيث قدموا الهدايا للممرضات وكذلك توجه الوفد الى مستشفى الرسول الاعظم وكان في استقبالهم مدير عام مستشفى الرسول الاعظم “ص” د.محمد بشير ورؤوساء اقسام التمريض حيث أثنى د. بشير على هذه الخطوة قائلا ان بلدية الغبيري هي السباقة في تخصيص الممرضات ومن ثم توجه الوفد الى مستشفى الزهراء حيث كان بالانتظار د.يوسف فارس مدير عام المستشفى بالاضافة الى الاطباء الاداريين اكد د. فارس على اهمية العمل الذي تقوم به بلدية الغبيري على صعيد المنطقة شاكرا” رئيس البلدية على الخدمات التي قدمت للمستشفى ثم كانت الجولة الاخيرة مع توزيع الهدايا على رؤوساء الاقسام. مع الاشارة الى الحفاوة والاسقبال المميز وطيب اللقاء الذي قدمته إدارة مستشفى الزهراء ومستشفى الرسول الاعظم لوفد بلدية الغبيري.

احتفال في حديقة حي الجامع بمناسبة ولادة السيدة زينب (ع)

بمناسبة ولادة السيدة زينب (ع) أقامت بلدية الغبيري ممثلة بلجنة شؤون المرأة والطفل احتفالا بالمناسبة في حديقة حي الجامع حضره رئيسة اللجنة الأستاذة جهينة رعد ورواد الحديقة. وتم توزيع الحلوى والهدايا على الأطفال.

يوم صحي مجاني للنساء في منطقة بئر حسن

يوم صحي مجاني للنساء في بئر حسن ضمن سلسلة الايام الصحية المجانية لمرضى ترقق العظام الخاص بالنساء والتي تنظمها بلدية الغبيري عبر التعاون القائم ما بين مركز الرعاية الصحيّة الأولية والهيئة الصحيّة الاسلامية، فقد أقيم في منطقة #الغبيري – بئر حسن نهار الجمعة 26/1/2018 في حسينية أهل البيت (ع) يوم مجاني خاص بمرض ترقق العظام ، وبلغ عدد المستفيدات بالمجمل92 سيدة توزعوا ما بين 88 سيدة خضعوا لتحليل دم و87 سيدة خضعوا للصورة الخاصة بترقق العظام، وفي سياق تقديم العلاج اللازم تمّ توزيع عيّنات دوائية مجانية.

ازالة مكبات للنفايات في مختلف المناطق

#شكرا_قسم_المفرزة_الصحية
#في_بلدية_الغبيري.

قسم المفرزة الصحية يعمل جاهدا”دون كلل او ملل من اجل بيئة أفضل بعيدة عن التلوث والامراض
مازال مشروع إلغاء مكبات النفايات التي تترك آثارها السلبية على الشوارع مستمرا” من قبل بلدية الغبيري وذلك من أجل بيئة أفضل مع الإشارة الى توزيع المستوعبات البلاستيكية لجميع المباني في المنطقة والجدير ذكره تم إلغاء مكبات في الاماكن التالية:
1- بجانب مغسل الهادي.
2-بجانب مدرسة الانروا.
كما وتم تنظيف شاطىء منطقة مستوصف مالطا.

أشغال كهربائية

شكرا”قسم الصيانة في بلدية الغبيري.
مازال قسم الصيانة في بلدية الغبيري يقوم بتنفيذ مهام تصليح الكهرباء في أكثر من منطقة خدمة لأهلنا الكرام لقد تم الانتهاء من تصليح كابل الحرش الذي يغذي حوالي 20 محطة في منطقة صبرا وشاتيلا بالاضافة الى محطة غوش حيث تم تغيير الشبكة الخاصة بها

يوم صحي مجاني للنساء في الجناح

سعياً منها إلى تخفيف الأعباء المادية المتعلّقة بالشقّ الصحي، نظّمت بلدية الغبيري عبر التعاون القائم ما بين مركز الرعاية الصحيّة الأولية والهيئة الصحيّة الاسلامية يوماً صحيّاً مجانياً خاصاً بالنساء وتحديداً بمرض ترقق العظام، وذلك في خيمة أبي الفضل (ع) في منطقة الجناح، وبلغ عدد المستفيدات بالمجمل 136 سيدة توزعوا ما بين 117 سيدة خضعوا لتحليل دم و122 سيدة خضعوا للصورة الخاصة بترقق العظام، وفي سياق تقديم العلاج اللازم تمّ توزيع عيّنات دوائية مجانية.

الذكرى السنوية للشهيد فضل قبلان الخنسا

وفاء لعطاءاته وتخليداً لذكراه، ولمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الموظّف في المفرزة الصحية الشهيد المظلوم فضل قبلان الخنسا، أقامت بلدية الغبيري مجلس عزاء حسيني قرأه الشيخ جهاد شحرور في قاعة الاحتفالات في القصر البلدي ، وحضره رئيس بلدية الغبيري ونائبه وعدد من الأعضاء وعائلة الراحل وحشد من الموظّفين والعاملين. وكانت كلمة لرئيس المفرزة الصحية حسن الديراني بإسم الموظفين قدم فيها العزاء لعائلة الفقيد وللبلدية، كما أشاد بمناقبية الشهيد وإخلاصه المهني طوال فترة عمله في البلدية.

المخدرات آفة المجتمعات

تحت عنوان “المخدرات آفة المجتمع” أقام بيت الشهيد عبد الكريم الخليل ندوة خاصة تضمنت كلمات للدكتور جوزيف حواط رئيس جمعية جاد والدكتور فادي سنان رئيس مصلحة الديوان في وزارة الصحة ونقيب الصيادلة السابق زياد نصور كما تم عرض فيلم قصير عن انواع المخدرات من اعداد بلدية الغبيري وحضر اللقاء رئيس بلدية الغبيري أ.معن خليل ورئيس اللجنة الطبية في البلدية د. حسين الخنساء وعضو المجلس البلدي د. وصفي كنج.

الأستاذ معن خليل مستقبلاً المجلس البرلماني الطلابي من مدرسة حيفا

من منطلق الحرص على تطبيق سياسة الأبواب المفتوحة، إستقبل رئيس بلدية الغبيري معن منير خليل وفداً برلمانياً طلابياً فلسطينياً من مدرسة حيفا التابعة لوكالة الأونروا تقدّمته مديرة المدرسة سعاد سريج. وخلال اللقاء الحواري المفتوح مع زوّاره جرى الحديث عن العمل البلدي وكيفية الإنتخاب وصلاحيات البلدية، بالمقابل تمنّى الطلاب على البلدية تكثيف عناصر الشرطة البلدية خلال فترتي الحضور الى المدرسة وساعة الانصراف منها بهدف تسهيل حركة المرور، وإبعاد حاويات النفايات الملاصقة لجدار مدرستهم. فوعدهم بتنفيذ طلباتهم آملاً منهم زيارة حدائق البلدية لا سيما حديقة الطيور العلمية متمنياً لهم النجاح والارتقاء. وختاماً قدّم الوفد البرلماني الطلابي درع مدينة القدس للأستاذ معن خليل شاكرين حسن استقباله ومرافقتهم في الجولة الميدانية على أقسام البلدية.